دليل سفرك الي اليونان – سحر الطبيعة

اليونان بلاد الجمال والأناقه , بلاد المتعه والاستجمام الكثير منا يسمع عن هذه الدولة ولكن الغالبية الكبرى لا يعلم أين تقع؟ الكثير أيضا لا يعلم مميزاتها وأيضا لا يعلمون أنها من الدول التي تمتلك أجمل المناطق السياحية في العالم. لذلك قررنا أن لا نخفي جمال هذه الدولة كثيرا مع محاولة إظهار مميزاتها.

 

في البداية نحب أن نوضح أكثر عن اليونان من خلال توضيح موقعها الجغرافي واهم العواصم بها واللغة التي يتم تداولها هذا ما سنعرفه في السطور التالية:

تعرف دولة اليونان باسم الجمهورية الهيلينية وموقعها علي الخريطة في جنوب شرق أوروبا. كما أن عاصمة اليونان هي أثينا. لذلك فإن تعتبر أثينا واحدة من أقدم عواصم العالم، ويعيش فيها أكثر من 40 % من سكان اليونان. تعتبر اليونان من أكبر المدن الموجودة في العالم وذلك لأنها غنية  بالمتاحف أثرية.

أما بالنسبة للغة الرسميّة فيها هي اللغة اليونانيّة، يتحدّث معظم سكانها  حاليا اللغة اليونانية الحديثة. عندما نتحدث عن الديانة فإن أغلب السكان الموجودين في أثينا هم يعتنقون الديانة المسيحية ويوجد القليل من سكانها يعتنقون الديانة الإسلامية.

أهم ما يميز دولة اليونان عن غيرها من الدول هو تأثرها واهتمامها الدائم  بالثقافات المختلفة مثل الثقافة الإغريقية مما ساعد علي ظهور الكثير من الفلاسفة والمفكرين مثل أرسطو و أفلاطون. بالإضافة إلي تميز اليونان بوجود المسارح التي تقدم مختلف أنواع الفن ومن أشهرهم هو مسرح دلفي اليوناني من خلال هذا المسرح يتم تقديم أجمل الحفلات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية المختلفة وهذا يعتبر من أهم المسارح الموجودة في اليونان والتي يحرص دائما محبون الفن والشعر أن يقوموا بزيارته إثناء قضاء أجازتهم في اليونان.

 

كل دولة من الدول تتميز بمذاق أكلها المختلف وذلك لما تقوم به كل دولة بإضافة النكهات الخاصة لتكون المذاق الخاص بها لذلك فعندما نتحدث عن مذاق الأكل اليوناني فأننا نتحدث عن التميز والإبداع في تقديم الوجبات المختلفة الطعم وذلك  لاعتمادهم علي استعمال البهارات  المختلفة في الطهي مثل  ما يسمي بإكليل الجبل والثوم والليمون و الزعتر البري . يقوم الطباخون في اليونان باستخدام اللحوم في وجباتهم مثل اللحوم البقر ولحوم الخنزير في تحضير الوجبات المختلفة. أمّا أهم المشروبات في اليونان وتسمي بالمشروب الوطني والشعبي في اليونان هو مشروب الأوزو.

في السطور التالية سنوضح لكم أهم المدن الموجودة في اليونان التي جعلتها من أكثر الدول في العالم تميزا وإبهارا.

أول مدينة سنتحدث عنها هي مدينة أثينا

دليل سفرك لليونان : أثينا

أثينا هي من أهم المدن الموجودة في اليونان لذلك عندما نقوم بتقديم نصيحة للقيام برحلة ممتعة والاستمتاع بها فإن أنسب وأجمل مكان مناسب بقضاء أحلي أجازة هي الذهاب إلي أثينا. تتميز أثينا بوجود أجمل الأماكن السياحية المختلفة والمتاحف . في السطور التالية نوضح لكم أجمل الأماكن ونترك لكم حرية اتخاذ القرار في التخطيط لقضاء أمتع اللحظات في أثينا.

 

من الأماكن المتميزة في أثينا هو حي بلاكا التاريخي هذا الحي من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في أثينا لأنة يحتوي علي الكثير من المتاحف الأثرية مثل المتحف اليهودي ومتحف الفنون الشعبية اليونانية ومتحف أخر يسمي ب متحف فريسيراس.  كما أنها تتميز بوجود أجمل الأماكن الأثرية القديمة بالإضافة إلي وجود أجمل المطاعم اليونانية التي تقدم مختلف أنواع الأكلات التي تناسب مختلف الثقافات وبما أن يقوم الطباخون باستخدام اللحوم المختلفة مثل لحوم الخنزير التي من الصعب علي الكثير تناولها لذلك فإن هناك الكثير من المطاعم التي تقوم بتقديم الأكلات الحلال من أهم هذه المطاعم هو  أولا مطعم نرجيلة وهو مطعم لبناني يتميز بتقديمه للوجبات والأكلات الشرقية المختلفة في المذاق عن الأكلات اليونانية. ثانيا مطعم مكة وهو مطعم هندي باكستاني يقوم أيضا بتقديم الوجبات التي تعتمد في مكوناتها علي استخدام كل ما هو حلال . ثالثا مطعم صحاري وهو مطعم لبناني يحرص أيضا علي تقديم الأكلات الحلال اللبنانية والشرقية كما أنة يتميز عن باقي المطاعم بأنة يقوم بتخصيص ركن خاص للتدخين واستعمال الشيشة.

 

 

بعد الانتهاء من تناول أجمل الوجبات في أجمل المطاعم الموجودة في حي بلاكا فمن الممكن أن تقوم بزيارة تل الكافيتوس لكي تستمتع بالمناظر الجميلة المبهجة وذلك لأنة

من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في أثينا و لأنة يقع في موقع متميز وذات إطلالة رائعة.  وعندما نتحدث عن الفن وعشاقه لن ننسي أن نوضح لكم أن يوجد به أيضا  أجمل مسرح في العالم ويسمي مسرح الكافيتوس الذي يقدم أجمل الحفلات الموسيقية ويتم تنظيم المهرجانات المختلفة. بالإضافة إلي وجود المطاعم التي تقدم أشهي الأكلات اليونانية. كما وضحنا أن أثينا من أجمل المدن في اليونان لذلك لكي تقوم بزيارة كل مكان بها تتطلب أكثر من يوم حتى تستطيع أن تشاهد كل الأماكن الجميلة الموجودة بها. بعد انتهاء الرحلة اليوم ف من الممكن أن تختار واحدة من أجمل فنادق أثينا لكي تأخذ الوقت الكافي من الراحة حتى تستطيع في اليوم التالي أن تبدأ جولة ورحلة جديدة.

 

تتميز أثينا بوجود بها عدد كبير من الفنادق ولكن لكي نسهل عليك الاختيار قمنا بتحديد الفنادق القريبة من الأماكن السياحية وأماكن التنزه حتى يسهل عليك الاستمتاع بكل لحظة في الرحلة من أهم هذه الفنادق:

هو من أفضل وأجمل الفنادق في أثينا . يتميز بوجوده في موقع جغرافي متميز وقريب من المعالم السياحية المختلفة في أثينا حتى يساعد كل نزلاء الفندق  أن يتنزهوا يتجولوا  في كل المناطق المحيطة بكل سهولة ودون تعب.

يقع هذا الفندق في قلب أثينا ويعتبر من أفضل فنادق أثينا. يتميز  فندق نيو بتوفير خدمة الواي  فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق.  كما أن بة مطعم  مخصص لتقديم  المأكولات من منطقة البحر الأبيض المتوسط. تتميز غرف الفندق بوجود النوافذ  الممتدة من الأرض, وقد تم إنشاء تصميمات وديكورات السقف وألا رضيات من الخيزران،كما يتم  توفير أجهزة تلفزيون إل سي دي في كل غرفة في الفندق.أهم ما يميز الفندق عن غيره من الفنادق في أثينا هو وجود موقف للسيارات خاص بالنزلاء في الفندق.

يعتبر هذا الفندق من أكثر الفنادق الموجودة في أثينا وأهم ما يميز هذا الفندق عن غيره هو وجودة بالقرب من معبد مشهور في أثينا وهو معبد زيوس الاولمبي .​​

 

في بداية اليوم التالي من الرحلة وفي الصباح فمن المفضل أن تقوم بزيارة  ساحة سينتاجما حتى تستطيع الاستمتاع بها بوضوح في ضوء النهار وهي تعتبر من أكثر الساحات الموجودة في أثينا . تتميز هذه الساحة  بتصميمها الراقي التي ينجذب إليها كل من يزور هذا المكان سواء من السياح أو من السكان الأصلين للبلاد. أهم ما يميز هذه الساحة وجود النوافير التي تنتشر في وسط وأطراف المكان  بالإضافة إلي وجود التماثيل المختلفة. لن ننسي طبعا أهم حديقة موجودة في أثينا وهي  الحديقة الوطنية في أثينا  فهي تتميز بوجود المساحات الخضراء الواسعة وذلك لأنها تحتوي علي أنواع كثيرة ومختلفة من النباتات والأشجار النادرة مع وجود أنواع مختلفة من الحيوانات مثل البط والسلاحف المائية وغيرها.  كما إنها تحتوي علي الكثير من التماثيل المختلفة التي تجعلها من الحدائق المميزة والساحرة والمختلفة عن باقي الحدائق حول العالم.  إذا كنت من هواه التقاط الصور التذكارية وتصوير أجمل الأماكن الطبيعية فعليك بزيارة هذه الحديقة ولن تندم علي زيارتها بل ستحاول أن تضعها في خططك المستقبلية لكي تقوم بزيارتها مرة أخري.

هناك أنواع مختلفة من السياح وكل سائح  له طبيعته الخاصة و اهتماماته التي تجعله مختلف عن غيره, من هؤلاء السياح هم من يعشقون الآثار والتاريخ لذلك لن ننسي أن نوضح المتاحف الموجودة في أثينا. أهمية المتاحف انها توضح الحضارة الموجودة في كل دولة لذلك نحرص دائما علي  توضيحها لان من المهم جدا العلم بتاريخ المكان الذي يتم زيارته. أهم المتاحف الموجودة في أثينا هو  متحف الأكروبوليس الجديد : وهو يعتبر من أهم المتاحف الموجودة لأنة يحتوي علي ألآثار المختلفة التي توضح الحضارة اليونانية. هناك متحف أخر يسمي المتحف الأثري الوطني: يعتبر هذا المتحف من أقدم المتاحف الموجودة في أثينا وذلك لما يحتويه من أقدم الآثار العريقة الموجودة من العصور القديمة التي توضح الحضارة اليونانية  بالإضافة إلي وجود المقابر الملكية.

 

ثانيا سنتحدث عن مدينة أخري موجودة في اليونان وهي سالونيك .

 

دليل سفرك لليونان :سالونيك

 

سالونيك هي واحدة من أهم المدن اليونانية والتي تقع في شمال البلاد. تعتبر سالونيك عاصمة مقدونيا وتحتل  المركز الثاني من حيث المساحة في اليونان . تتميز  بوجود أجمل الشواطئ والمتاحف التي تجعلها من الدول السياحية المميزة في اليونان. أهم الأماكن السياحية الموجودة بها هو البرج الأبيض أو ما يسمي ليفكوس بيرغوس  و يرجع الهدف الرئيسي من بناء هذا البرج  للقيام بأعمال الدفاع عن المدينة من أي هجوم وكان ذلك في العهد البيزنطي والعثماني. كما أنه يضم أيضا متحف كبير يوجد في هذا المتحف الكثير من القطع الأثرية الرائعة  التي يحرص دائما السياح من مختلف أنحاء العالم علي زيارته.

 

من المميزات الموجودة في سالونيك  هي أنها مدينة متكاملة بمعني انك لن تحتاج إلي الذهاب للاماكن البعيدة لشراء طلباتك بل أن  يتوفر بها كل ما يتم احتياجه من خدمات سواء كانت محلات الأغذية التي تحرص دائما علي تقديم وبيع الأكلات الطازجة المتميزة بالنكهات المختلفة وذلك لاستخدامهم  البهارات المختلفة بالإضافة إلي توفير ما يتم احتياجه في المنزل من أدوات منزلية بأرخص الأسعار.

كما وضحت في بداية الحديث عن سالونيك إنها تتميز بجمال وروعة شواطئها لذلك فان من أهم الشواطئ الموجودة في سالونيك هي شاطئ بيريا وبلاتانيا وغيرها الكثير من الشواطئ , من خلال زيارة هذه الشواطئ ستستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ونقاء المياه. من المقترحات التي من الممكن أن تنفذ  بعد الانتهاء من قضاء الوقت الممتع علي الشواطئ فمن الممكن القيام بالتنزه في نيا باراليا: هي عبارة عن واجهة  مائية  مخصصة للمشاة  موجودة في سالونيك . تعتبر نيا باراليا هي واحدة من أهم و أكبر المشاريع الناجحة الموجودة في اليونان . وذلك لأنها تتميز بالطول ويعتبر من أطول الكورنيش الموجود في اليونان . حيث أصبح هذا الممشى من أكثر الأماكن شعبية وشهرة ويحرص دائما السياح علي زيارته  دائما عند تواجدهم في اليونان وبالأخص في مدينة سالونيك.

 

إذا أردت أن تقضي وقت ممتع في المساء فلن تجد مكان أفضل من ساحة أرسطو تم تصميم هذه الساحة عام 1918 . الذي قد قام بتأسيس هذه الساحة هو مهندس فرنسي يسمي إرنست هبرارد. تتميز هذه الساحة بوجود الكثير من الأبنية الضخمة حولها حتى يتم الاستمتاع في هذا المكان  وقضاء أمتع الأوقات ليلا لهواه السهر .من أهم المباني المجودة  بها هو مسرح السينما وفندق إلكترا والكثير من المطاعم  بالإضافة إلي الحرص الدائم علي نظافة الشوارع والأماكن العامة. بعد كل هذا الوصف الرائع هل سيستمر فكرة التردد في زيارة مثل هذه الأماكن الرائعة ؟ نترك لكم القرار ولكن دورنا هو توضيح المميزات الموجودة في المكان لان الكثير مننا لا يعرف مثل هذه المناطق والأماكن.

 

لن ننسي أيضا ان نوضح أهم المتاحف الموجودة في سالونيك والتي تجعلها من الأماكن المميزة عن غيرها و من أهم المتاحف الموجودة ويسمي متحف سالونيك البيزنطي ويوجد حول المتحف حديقة كبيرة بها تمثال لاسكندر المقدوني. أيضا هناك متحف أخر من أقدم المتاحف الموجودة وهو متحف الثقافة البيزنطية: يحتوي هذا المتحف علي الكثير من القطع الأثرية المختلفة الموجودة منذ العصر البيزنطي لذلك سمي المتحف بهذا الاسم . من أهم محتويات المتحف هو اللوحات الجدارية والفسيفساء والأقواس التي تم القيام بجمعها بحرص من المباني التاريخية القديمة بالمدينة. بالإضافة إلي أن من خلال المتحف يتم توضيح معلومات أكثر عن المسيحيين وطقوسهم ومعتقداتهم  لذلك فهذا المتحف يعتبر من أهم المزارات السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع إنحاء العالم للتعلم واكتساب الخبرات والتقاط الصور التذكارية.

 

 

بالإضافة إلي وجود  نصب يتسم بالأهمية في المدينة وهذا النصب يسمي بالنصب روتندا: يعتبر هذا النصب من أقدم نصب التذكاري الموجود في مدينة سالونيك. يتصف المبني بأنة مبني مستدير وضخم وكان في البداية يعتبر أول معبد روماني ولكن فيما بعد تم تحول هذا المعبد إلي كنيسة مسيحية. أهم ما يميز المبني انه تم إنشاءه  والحرص علي جعل جدرانه سميكة ولهذا استطاع حتى ألان أن يظل موجود ولا يتأثر بالعوامل الخارجية ولا العوامل الطبيعية مثل زلزال سالونيك القوي. بما ان الكثير من السياح يعشقون الحضارة والتاريخ فهؤلاء العشاق لا يترددوا في زيارة مثل هذه الأماكن الأثرية العريقة. هناك متحف أخر موجود في المدينة وهو المتحف الأثري ثيسالونيكي   وهذا يؤكد علي أن مدينة سالونيك غنية ومليئة بالأماكن الأثرية الضخمة التي تجلب علماء الآثار والتاريخ من مختلف أنحاء العالم لزيارتها . من ضمن هذه الأماكن الأثرية المتحف الأثري ثيسالونيكي . يضم هذا المتحف قطع أثرية مختلفة توضح أهم الفترات التاريخية في دولة سالونيك. يتميز المبني بالفخامة والرقي واستخدام الطراز المعماري اليوناني الحديث.

 

من أهم ما يميز دولة اليونان هي أنها من أجمل دول العالم وذلك لامتلاكها أجمل الأماكن والجزر السياحية المختلفة  لذا فهي تعتبر مزار للسياح. يقوم بزيارة  اليونان كل عام  فيما يقرب من 17 مليون سائح يأتون إليها من جميع أنحاء العالم . لذلك إذا كنت قد شعرت بالملل من روتين الحياة اليومي و ترغب في قضاء أجازة وقت سعيد والاستمتاع بالطبيعة الساحرة فعليك القيام بزيارة أجمل الأماكن و الجزر الموجودة في اليونان مثل:

أول جزيرة وأشهر جزيزة موجودة و ننصح بزيارتها هي وادي السامرة جزيرة كريت

دليل سفرك لليونان : جزيرة كريت

يعتبر هذا المكان من أكثر الأماكن التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها حيث يقوم بزيارته حوالي نصف مليون سانح سنويا. كما إنها تتميز بأنها واحدة من أكبر الجزر وأيضا هي تعتبر أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط. تعتبر جزيرة كريت هي واحدة من أربع جزر كبرى في البحر الأبيض المتوسط وذلك لأنها تقع في موقع  استراتيجي جعلها من أفضل وأجمل الجزر الموجودة في اليونان.يبلغ عدد سكان كريت حوالي 800 إلف نسمة. أيضا هناك جزيرة أخري تسمي: جزيرة رودس تعتبر هذه الجزيرة هي واحدة من عجائب الدنيا السبع . هذه الجزيرة تقع بالقرب من الساحل الجنوبي لتركيا. تتميز هذه الجزيرة بنقاء المياه بها وتميزها باللون الفيروزي بالإضافة إلي وجود الرمال البيضاء التي ينجذب إليها السياح ويأتون إليها من مختلف أنحاء العالم لقضاء أمتع اللحظات والتقاط أجمل الصور كل هذه الصفات  جعلتها من أكثر الأماكن تميزا في العالم.  بالإضافة إلي  جزيرة ناكسوس: التي  تقع في جنوب اليونان و تتميز بوجود الأودية الخصبة والجبال العالية. أهم ما يميزها هو امتلاكها لواحدة من أجمل شواطئ العالم التي يأتي إليها السياح من مختلف الدول للاستمتاع وقضاء أمتع الأوقات والاستمتاع برياضة السباحة في هذه المياه النقية الخلابة .

ونحاول ان لا ننسي أن نذكرأهم الجزر الموجودة في اليونان وهي جزيرة سانتوريني  وجزيرة ميكونوس و جزيرة كريت:

 

دليل سفرك لليونان :سانتوريني

جزيرة سانتوريني هي من أكثر الجزر شهرة في اليونان ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.  تتميز الجزيرة عن باقي الجزر بالتميز والإبداع في إنشاء مبانيها التاريخية البيضاء والزرقاء. يوجد حول الجزيرة بحيرة ضخمة مما يتيح إمكانية الاستمتاع بالمناظر الخلابة من البلدات ذات الأبنية المرتفعة للغاية، كما تقدم مجموعة منتقاة من الأطعمة ومعارض فنية مميزة وأنشطة ترفيهية ليلية.

بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة الأمر الذي يجعلها من الوجهات السياحية المثالية في العالم . تتميز هذه الجزيرة بوجود الشواطئ السوداء الشهيرة على هذه الجزيرة مثل شاطئ  بريسا وشاطئ كماري . إذا قمنا بالحديث عن شاطئ كماري هو من أجمل الشواطئ الموجودة في سانتوريني . يوجد بها صخره ضخمة وعملاقة يتم مشاهدتها وسط البحر وتسمي باسم ميسا فونا كما أن الرمال الموجودة علي الشاطئ معروفة باللون الأسود. أهم ما يميز هذا الشاطئ انه يتمتع بالمناظر الطبيعية التي تستمتع برؤيتها في زيارته سواء صباحا اثنا وجود الشمس الساطعة آو في الليل. أيضا يوجد شاطئ من أهم الشواطئ المتميزة هناك التي تجعلك لن تشعر بالندم مطلقا إذا قمت بقضاء وقت مميز به وهو الشاطئ الأحمر. و تم تسمية هذا الشاطئ بهذا الاسم لان الرمال الموجودة علي الشاطئ تتميز باللون الأحمر وذلك لان هذا الشاطئ يقع في منطقة بها صخور بركانية حمراء . علي الرغم من أن الشاطئ صغير ولكن يأتي إلية  السياح في المواسم السياحية وذلك لأنه من الشواطئ ذات المناظر الطبيعية الخلابة ،  واهم ما يميز هذا الشاطئ عن غيره من الشواطئ هو أن من الممكن أن يتم الصعود عبر السلالم الموجودة  والتمتع بمشاهدة الصخور البركانية الحمراء و القيام بشراء العنب اللذيذ من البائعين الموجودين على شاطئ البحر.

بعد الانتهاء من قضاء أمتع الأوقات علي شواطئ سانتوريني ف إذا كان لديك الرغبة في مشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بها فعليك بزيارة بلدة أويا و مدينة فيرا. فحين نبدأ بالحديث عن بلدة أويا فتعتبر هذه البلدة من أجمل الأماكن الموجودة في سانتوريني فمن خلال الموقع البلدة المتميز تستطيع مشاهدة الغروب والتجول في البلدة والتقاط أجمل الصور و اللقطات الطبيعية . إذا كنت من هواة القراءة فلن ننسي أن نوضح لكم أهم المكتبات الموجودة في سانتوريتي وهي مكتبة أتلانتيس التي تقع أمام مبنى البلدية في الساحة الرئيسية لبلدة أويا .تضم المكتبة مجموعة كبيرة من الروايات وكتب الشعر والقصص القصيرة والسير الذاتية وكتب الفلسفة بلغات أوروبية مختلفة. أما بالنسبة لمدينة فيرا فهي تعتبر من المناطق المتميزة الموجودة علي جزيرة سانتوريني. يغلب علي هذه المدينة الطابع المختلف التي يميزها عن غيرها من المدن وذلك لجمال الأبنية السكنية التي تم بناءها بدقة و تميز بالإضافة إلي وجود المقاهي والمتاجر المختلفة التي تساعدنا علي قضاء أجمل الأوقات  . لذلك  ننصحكم بزيارتها والتجول في كل ركن من أركان المدينة والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية الموجودة بها.

أفضل الفنادق الموجودة في سانتوريني وبالقرب من كل الأماكن السياحية الموجودة بها مثل فندق كاتيكيز, فندق أجنحة وسبا كيريني, أجنحة سكايفول وفندق سان أنتونيو . هذه الفنادق من أحسن الفنادق الموجودة ولتوضيح الحقيقة أن لا يوجد فندق أحسن من الأخر كل هذه الفنادق تطل علي أجمل واجهات من الطبيعة الساحرة بالإضافة إلي تقديم أفضل الخدمات للنزلاء لذا إذا قررت أن تختار فندق فلا تتردد كثيرا ف التفكير ف الاختيار بينهم لان كل هذه الفنادق هي فنادق ممتازة ولن تندم علي اختيارك.

 

بعد ان انتهينا من توضيح الأماكن الموجودة في سانتوريني لن ننسي أو نغفل في أن نتكلم عن جزيرة ميكونوس.

دليل سفرك لليونان :ميكونوس

جزيرة ميكونوس هي من الجزر المشهورة في اليونان وهي تعتبر جزء من مجموعة جزر كيكلادسالتي الموجودة في الجنوب الغربي من اليونان، تحرص الجزيرة دائما علي تقديم العروض والحفلات الغنائية و خصوصا الحفلات الصيفية  لان هذا الوقت من العام هو الوقت الذي يأتي إلية السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء أمتع الأوقات باصطحاب أسرتهم وأصدقائهم. تتميز جزيرة ميكونوس بالطبيعة الساحرة والمشاهد الطبيعية الخلابة التي تستطيع أن تغير من نفسية الإنسان عند الجلوس أمام هذه الطبيعية. لذلك فإن إذا كنت تعاني من الإجهاد والضغط العصبي في الشغل و تشعر دائما بضيق الوقت الذي يؤثر علي نفسيتك لذلك لا تتردد في محاولة الحصول علي أجازة للاسترخاء واستعادة طاقتك مرة أخري وهذا لن يحدث إلا إذا قمت بزيارة هذه الجزر الخلابة الممتعة ومحاولة الشعور بالاسترخاء. لذلك في السطور التالية سنوضح لكم شرح مبسط عن أجمل الأماكن السياحية الموجودة في الجزيرة التي تساعدك في التوجه إليها وقضاء أوقات سعيدة.

في البداية أهم ما يشغل بالنا عند الذهاب والسفر إلي أي أماكن أن نحاول التعرف علي معلومات أكثر عن أهم الشواطئ الموجودة في المكان لذلك فإن جزيرة ميكونوس تضم العديد من الشواطئ الرائعة التي يحرص السياح دائما علي زيارتها أثناء تواجدهم في الجزيرة  وهي شواطئ نظيفة تتميز بوجود الرمال الذهبية وتتميز بنقاء المياه. بالإضافة إلي تنظيم أفضل العروض والأنشطة الترفيهية والرياضية لمحبي الرياضة المائية من أهم الشواطئ الموجودة في الجزيرة : شاطئ الجنة الرائع ,شاطئ بسارو  وشاطئ باراغا الذي يعتبر من أكبر الشواطئ الموجودة في الجزيرة. بالإضافة إلي وجود جزيرة ديلوس من أهم الجزر الموجودة في ميكونوس تتميز هذه الجزيرة بوجود متحف من أهم المتاحف التي تحتوي علي أثار اليونانية القديمة,  من المتاحف المميزة من بينها المتحف الفلكلوري ومتحف بحر ايجة إلى جانب متحف ميكونوس الأركيولوجي للآثار وهو أهمها حيث تعرض فيه الكثير من القطع الأثرية النادرة كالجرر الفخارية والأدوات الخزفية. كل هذه المتاحف يجعلها من الجزر المهمة التي يتوافد إليها علماء الآثار والتاريخ لمعرفة معلومات أكثر عن الآثار الموجودة بها.  لا ننسي أن نزور قبل مغادرة الجزيرة طواحين كاتو ميللي التي تم بنائها في القرن السادس عشر. تعتبر هذه الطواحين من أهم  الرموز السياحية في الجزيرة وهي عبارة عن سبعة طواحين هوائية استخدمت قديماً في طحن الحبوب وتقع بالقرب من الميناء.

أهم ما يميز جزيرة ميكونوس ويجعلها من الجزر الخاصة وهي يفد إليها المشاهير والشخصيات العامة ورجال الأعمال خاصة خلال شهور الصيف. لذلك إذا كنت ترغب في مقابلة المشاهير والتقاط الصور التذكارية معهم لا تتردد في زيارة الجزيرة. تتميز المباني في الجزيرة باتخاذها النظام المعماري الأصيل .

جزيرة كريت من الجزر المعروفة أيضا في اليونان والتي يحرص السياح علي زيارتها والاستمتاع في أجمل شواطئها طوال رحلتهم إلي اليونان. أهم ما يميز جزيرة كريت وجود أفخر المنتجعات التي تم بناءها علي أعلي مستوي والتي تم بنائها علي الرمال وأمام الشواطئ. كما إنها تضم الكثير من الأماكن الأثرية اليونانية القديمة من أهم الأماكن التي يجب الحرص علي زيارتها دائما عن الوصول إلي جزيرة كريت هي مدينة ريثمون القديمة: تتميز هذه المدينة بالمباني الجميلة التي تم بناءها بدقة والحرص علي تصميمها بديكورات مختلفة بالإضافة إلي نظافة الشوارع ووجود المطاعم والأسواق. من أكثر الاماكن شهرة في جزيرة كريت والتي يجب زيارتها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بها هي زيارة وادي ساما ريا. يعتبر هذا المكان من أجمل الأماكن السياحية  الموجودة في جزيرة كريت اليونان وهي عبارة عن حديقة وطنية رائعة وهي تعتبر من أجمل الحدائق  الموجودة في أوروبا. تحتوي هذه الحديقة علي الشلالات والممرات والمنحدرات التي تجعل السياح والزائرين يشعرون بالراحة النفسية والهدوء النفسي. بالإضافة إلي وجود الشواطئ المختلفة بها وأهم ما يميزها أن بها شواطئ هادئة وشواطئ مزدحمة وكل زائر له حرية الاختيار بينهم  من أهم الشواطئ الموجودة هي شاطئ نيكولاس , شاطئ ألفونسي وشاطئ بالوس لاجون.

من أهم المعالم الموجودة أيضا في جزيرة كريت هي اكواريوم كريت. هذا المكان هو عبارة عن ما يشبه بحوض السمك الكبير ويعرض هذا الحوض مجموعة كبيرة ونادرة من الإحياء البحرية من منطقة البحر المتوسط. لعشاق الأسماك والمحبون للاطلاع أكثر عن الكائنات البحرية وأنواعها المختلفة فمن خلال اكواريوم كريت تستطيع التعرف علي مختلف الكائنات البحرية واستكشاف الإسرار الموجودة في البحار ويتميز المكان أيضا انه ليس فقط تذهب لمشاهدة الأسماك البحرية وتغادر المكان بل أن يتوفي فيه المطاعم المختلفة لكي تستطيع أن تتناول الوجبات المختلفة وتستمتع برؤيتهم والتقاط الصور بجانب هذه الأحواض وهذه الكائنات المختلفة والنادرة. يوجد أيضا مكان أخر خاص باستكشاف الكائنات البحرية وهو يسمي اكواريوم اكواورلد. هو أول حوض للأسماك تم إنشاءه في جزيرة كريت. يتميز هذا المكان بأنة يضم مجموعة كبيرة جدا من الحيوانات البحرية وأنواع مختلفة من الزواحف. لذلك تتميز جزيرة كريت عن غيرها من باقي الجزر ومدن اليونان بوجود مثل هذه الاماكن المختلفة وهي اكواريوم كريت واكواريوم اكواورلد وهذه الأماكن جعلت منها من أشهر مكان سياحي مختلف ليس فقط في اليونان بل في كل أنحاء العالم. بعد هذه الميزة المختلفة التي تم ذكرها هل ستظل تردد في زيارة اليونان وبالأخص جزيرة كريت والاستمتاع بكل هذه الطبيعة الساحرة أم تتردد وتفكر في مكان أخر؟

توجد ايضا مدينة يونانية متميزة بالجمال والهدوء وتقع في شرق جزيرة كريت وهي تسمي باسم مدينة أغيوس نيكولاوس.

دليل اليونان السياحي : أغيوس نيكولاوس

تتميز هذه المدينة بإطلالتها الساحرة وبها واحدة من أجمل البحيرات في العالم وتسمي بحيرة فوليسميني. كما تم إنشاء الكثير من المطاعم والمقاهي حولها حتى يتم الجلوس وقضاء أمتع الأوقات ومشاهدة أجمل ما في الطبيعة الساحرة التي خلقها الله لنا. لن ننسي أن نوضح الأماكن الأثرية الموجودة في جزيرة كريت وهي كنوسوس وهذه من أشهر المواقع الأثرية الموجودة في الجزيرة لما تحتويه من مجموعه الآثار المختلفة.

تتميز أيضا اليونان بوجود الكثير من المدن  المختلفة بها مثل: مدينة مقدونيا, كريت, أتيكا, ثيساليا ,إبيروس وباتراي وغيرها من المدن ولكن لم يسع الوقت لشرح معلومات عنهم ولكن سنوضح بالتفاصيل في مقالات قادمة المميزات التي تتميز بها كل هذه المدن ولكن نحاول أن نوضح أكثر الأماكن السياحية الموجودة في اليونان لم نخصص جزيرة معينة وذلك لمساعدة محبي التنقل بين جزر اليونان لذلك نقدم لكم شرح مبسط عن أهم الأماكن المشهورة في اليونان:

لمحبي الشواطئ فمن أهمهم شاطئ ميرتوس وهو من الشواطئ التي يتسم بالنظافة  كما ان لون المياه الفيروزي النقي والصافي والرمال البيضاء . تم اختيار هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ الموجودة في اليونان. أيضا عشاق المسرح لن ننسي أن نعرفكم أهم مسرح موجود في اليونان وهو مسرح دلفي. يوجد المسرح بالقرب من معبد أبولو الموجود في وسط اليونان. كان هذا المسرح قديما مقر لكاهنة أبولو ولكن الآن أصبح مسرح دلفي من أهم الأماكن الثقافية التي تؤكد علي ثقافة هذا البلد. من أهم الهوايات المفضلة لدي الكثير من السياح هي زيارة الجبال المختلفة وتسلقها فمن أهم الجبال الموجودة في اليونان هو جبل أثوس هذا الجبل هو من الجبال  المرتفعة والعالية  ويعرف باسم الجبل المقدس وهو يعتبر من أهم المعالم التاريخية والثقافية في اليونان. أغلب سكان هذا الجبل من رهبان الكنائس ولا يسمح لدخول السيدات في هذا الجبل فهذا المكان مخصص للرجال فقط.  إذا كنت من محبين زيارة الأماكن البسيطة مثل القرى التي تتميز بالبساطة   فعليك بالقيام بزيارة قرية ليندوس  هذه القرية من القري الموجودة في اليونان وبالأخص في جزيرة رودس. تتميز مباني هذه القرية علي اتخاذها الطراز المعماري ذات الألوان الهادية مثل اللون الأبيض مع الحفاظ علي نظافة الشوارع. بالإضافة إلي وجود شواطئ مختلفة في القرية وهذه الشواطئ تسمي باسم شاطئ ليندوس وشاطئ سانت بولس وهم من أجمل الشواطئ الموجودة في اليونان. أيضا من الأماكن المميزة في اليونان هو مضيق سماريا هو عباره عن وادي ضيق طويل موجود في جنوب شرق جزيرة كريت . هذا المضيق يأتي إلية الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارته والسير فيه . يستغرق زيارة المضيق وعبوره فيما بين 4 ساعات بحد أدني أو 7 ساعات بحد أقصي. خلال عملية السير يتم مشاهدة الأشجار بأنواعها المختلفة مثل أشجار السرو والصنوبر وغيرها من الأشجار المختلفة.

 

أما بالنسبة لعشاق الرياضة لم يتم التغافل عن إنشاء إستاد رياضي يجمع كل الألعاب , هذا الإستاد يسمي بالإستاد الاوليمبي الذي يتم فيه استضافة الألعاب الاولمبية . وقد تم استضافة واحدة من أهم الألعاب الاولمبية كانت في عام 1896.

 

ففي نهاية المقال قد وضحنا المعلومات عن دولة اليونان التي كان الكثير منا لا يعلم عنها أي شيء ولا يعلم أنها من الممكن أن تكون من أفضل الأماكن التي نسعى لقضاء الأجازات بها. لذلك لا تتردوا في حجز أماكنكم في أرقي الفنادق الموجودة والاستمتاع بالوقت السعيد الممتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام هذهHTML العلامات والصفات:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>