دليل الهند السياحي : لأشهر وأجمل ما يمكن زيارته بالهند

الهند أو ما تسمي بجمهورية الهند هي تقع في جنوب أسيا. تعتبر دولة الهند هي سابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة. أهم المدن الموجودة في الهند هي مدينة كشمير,دلهي ومومباي بنغالو كانبور وتشيناي وكوتشي. تتميز الهند بوجود الكثير من الأماكن المختلفة من حيث الشكل والبناء والتي تجعلها من الدول التي يحرص الكثير علي زيارتها واكتشاف أجمل الأماكن بها وبما أن اللغة الهندية من الصعب التعامل بها مع كل الجنسيات لذلك يحرص سكان الهند علي استخدام اللغة الانجليزية في التعاملات العامة من حيث التجارة والإدارة و غيرها مع التعاملات المختلفة التي يتم تواصلهم مع جنسيات مختلفة.

 

 

هناك معالم أثرية وتاريخية وطبيعية موجودة في الهند والتي كانت السبب في شهرتها وجعلها مكان سياحي يحاول أن يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع وقضاء أسعد الأوقات . من أهم هذه الأماكن المعروفة في الهند هو تاج محل .

المزارات الأكثر جذبا في الهند : تاج محل

يعتبر تاج محل من أهم  المعالم الحضارية  الموجودة في الهند وتم إنشاءه علي يد الإمبراطور الهندي شاه جاهان. يتميز هذا المكان بدقة وجمال البناء المصنوع من الرخام الأبيض وهذا يجعله من أجمل الأماكن الموجودة في الهند وبالأخص في مدينة أغرا الهندية والذي يأتي إلية السياح من جميع أنحاء العالم. أيضا تم بناء مسجد في الهند ويسمي باسم مسجد فاتحبور سيكري.

المزارات الأكثر جذبا في الهند :مسجد فاتحبور سيكري

هو من المَساجد المَشهورة في الهند بالأخص في مدينة أغرا، كما يعتبر هذا المسجد هو واحدٍ من أكبر وأهم المَساجد الموجودة في الهند. يحرص دائما السياح المسلمين علي زيارته طول فترة تواجدهم في الهند. أيضا المعابد من أكثر الأماكن المشهورة والمعروفة في الهند من أهم هذه المعابد هو معبد الشمس.

لمزارات الأكثر جذبا في الهند : معبد الشمس

يعتبر هذا المعبد هو من أقدم المعابد الموجودة في الهند. يتميز هذا المعبد بوجود علية الكثير من النقوش والزخارف التي تعكس وتعبر عن التعاليم الدينية الهندية. يوجد أيضا ما يسمي بالمعابد البوذية هي من المعابد التي أنشأت في الوقت الذي انتشر فيه الديانة البوذية في الهند وهو موجود في ولاية ماديا براديش.  أهم ما تميز به المجتمع الهندي وسكانها هي تنظيم المهرجانات. هذة المهرجانات هي من العادات الشعبية الموجودة في الهند التي يأتي اليها الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذه المهرجانات المختلفة.

 

إذا كنت من هواه السفر؟ وتود أن تتعرف علي الأماكن التي تستطيع من خلال زيارتها علي قضاء أمتع اللحظات؟ لذلك لو فكرت في زيارة دولة مختلفة عن عاداتنا وتقاليدنا ف من هذه الدول المتميزة هي الهند و نوضح لكم الأماكن السياحية المختلفة الموجودة بها لكي تستطيع أن تضح الخطة المناسبة لزيارة كل هذه الأماكن السياحية المختلفة. فإذا أردنا أن نتحدث عن أهم المدن الموجودة في الهند وما بها من أجمل الأماكن ف من أول هذه المدن الجميلة هي مدينة غوا الموجودة في الهند.

أكثر المدن زيارة في الهند : غوا

أهم ما يميز مدينة غوا هي شواطئها الجميلة التي تعكس جمال الطبيعة  . أهم ما يميز المناخ في الهند أن من الممكن بالقيام بالرحلات علي الشواطئ طوال أيام السنة بمعني انه لا يكتفي السياح بزيارتها صيفا فقط . هناك أنواع مختلفة من السياح هناك السياح الأوروبيون الذي يأتون من بلادهم في فصل الشتاء من اجل قضاء أجمل الأوقات علي الشواطئ  وأيضا هناك سياح آخرون سواء من سكان الهند أو يأتون من جميع أنحاء العالم يحرصون علي زيارة الشواطئ صيفا.

 

من المدن الجميلة الموجودة والمتميزة وتساعد علي قضاء أجمل الأوقات بها في الهند هي كشمير.

أكثر المدن زيارة في الهند : كشمير

و تلقب هذه المدينة  بجنة الأرض. تصنف كشمير كواحدة  من أجمل المدن الموجودة في العالم التي يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم . بالإضافة إلي توفير أجمل الفنادق الفاخرة التي تتميز بالهدوء وتقدم أفضل الخدمات للنزلاء.من أهم هذه الفنادق المتميزة في كشمير هو منتجع وسبا خيبر الهيمالايا وفندق ذا لايت غراند بالاس سريناغار وغيرها الكثير من الفنادق المتميزة. من المناطق الموجودة في الهند هي منطقة تسمي بجولمارج هذا المكان يعتبر من أجمل الأماكن الموجودة في الهند وذلك لأنة مكان متميز و يحتوي علي أجمل المناظر الطبيعية كما انه يتميز بالهدوء لذلك فمن عشاق الراحة والاستجمام لا تفوتوا فرصة زيارة مدينة كشمير وقضاء الوقت الهادي في منطقة جولمارج.  أهم ما يميز هذا المكان انه  يعتبر من الأماكن المتميزة جدا في الهند الذي يحرص الفنانون علي تصوير أعمالهم الفنية وأفلامهم وذلك لان هذا المكان يوجد به الجبال المكسوة والمغطاة بالجليد وهناك أيضا طريق مخصص لركوب الخيول لذلك إذا كنت من المعجبين بالنجوم الهنود وتحلم بمقابلتهم والتقاط أجمل الصور معهم فعليك بزيارة هذا المكان الرائع. يوجد أيضا في جولمارح واحدة من أكبر ملاعب الجولف الخضراء الموجودة علي مستوي العالم والتي يحرص السياح الذي يعشقون الرياضة أن يأتوا إلية وان يمارسون رياضتهم المفضلة. يوجد أيضا في جولمارج وادي معروف باسم وادي الزهور وهو مكان هادئ ويوجد به بحيرة تسمي ببحيرة الباثير التي تعطي روح للمكان مختلف وتجعلك تشعر بالبهجة برؤية هذه الورود الجميلة والتقاط الصور المختلفة. أيضا يجب أن لا تنسي قبل مغادرة المدينة أن تقوم بركوب التلفريك والاستمتاع  والشعور بالإثارة والتشويق  وذلك من خلال الصعود فوق المرتفعات المختلفة  ورؤية الأشجار والأماكن المختلفة في المكان والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة حولهم . يعتبر التلفريك الموجود في جولمارج هو ثاني أعلي تلفريك . ولكي يكتمل الخدمات التي تقدمها وتتوافر في المدينة فيوجد الكثير من المطاعم  والمقاهي البسيطة التي تحرص علي تقديم أشهى الأطباق المحلية التقليدية وتناول المشروبات الدافئة والباردة.

من الأماكن الموجودة أيضا في كشمير هي مدينة سرينجار وهذه المدينة تحتوي علي أجمل بحيرة موجودة المحيطة بالحدائق الخضراء كما أن من الممكن بالقيام برحلة تجول في البحيرة بواسطة استخدام المراكب الشراعية حتى تتفقد كل أنحاء المكان. هذه البحيرة تسمي بحيرة دال وتلقب بالجوهرة , لكي تقوم بالاستمتاع بهذه الرحلة فعليك زيارتها في وقت معين من السنة حتى تستطيع قضاء أمتع الأوقات والاستمتاع بالمناخ الدافئ المعتدل وهذا الوقت يفضل أن يكون في فصل الصيف لان في فصل الشتاء تنخفض درجة الحرارة إلي تحت الصفر. لكي تكون هذه المدينة متكاملة الخدمات لذلك تم بناء مجموعة من المطاعم والمقاهي حول البحيرة وذلك لتوفير للزائر طلب مشروبه المفضل آو وجبته المفضلة أمام هذه المناظر الطبيعية الخلابة.

أهم ما يميز مدينة كشمير هو وجود الكثير من البحيرات المختلفة التي تعطي الإحساس بالراحة والانتعاش وهذا ما جعل من هذه المدينة من أشهر الأماكن الموجودة في الهند. هذه البحيرات تسمي باسم بحيرة شيشناغ وبحيرة وولار.

نبدأ بالحديث عن بحيرة وولار التي الكثير مننا لا يسمع عنها ولا يعرف عنها أي معلومات.تقع بحيرة وولار في منطقة بانديبورا في ولاية جامو كشمير. يحيط البحيرة السلاسل الجبلية التي تعطي لها جمالا طبيعيا وجذابا. تتميز هذه البحيرة عن باقي البحيرات الموجودة في كشمير في إنها تعتبر المخزون الرئيسي للأسماك. ذلك لان السمك يعتبر من أهم الأكلات الموجودة والتي يحرص سكانها علي تناولها وذلك لان مهنتهم الرئيسية هي صيد السمك و أن معيشتهم وحياتهم دائما علي الشواطئ. يوجد أنواع مختلفة من الطيور الجميلة التي تحيط البحيرة وتساعدك علي الاستمتاع أكثر بهذه المخلوقات الطبيعية التي خلقها الله سبحانه وتعالي والتقاط صور مختلفة لهذه الطيور التي من الممكن أن لا تراها في أي مكان أخر مثل طائر ذو الإذنين الأسود ونقار الخشب. عند الحديث عن بحيرة شيشناغ فهي تعتبر واحده من أجمل البحيرات الموجودة في كشمير. تقع البحيرة في منطقة جبلية ويحيط بها الكثير من المرتفعات المغطاة بالثلوج خلال فصل الشتاء . هذه البحيرة تعتبر من البحيرات المهمة لطائفة من الطوائف الموجودة في الهند وهي طائفة الهندوسية وهي تعتبر مكان للقيام بأعمال الحج لهذه الطائفة. تتميز هذه البحيرة بأنها محاطة بالأشجار والنباتات المختلفة . تنخفض درجات الحرارة بها في فصل الشتاء لذلك إذا كنت من هواه التزحلق علي الجليد فعليك القيام بزيارتها في فصل الشتاء لان درجات الحرارة تنخفض جدا وتؤدي إلي تكون الجليد . أما إذا قمت بزيارتها في فصل الصيف والربيع فانك ستقوم بقضاء وقت جميل وسط الطبيعة الساحرة حول البحيرة ومشاهدة الزهور والنباتات. لمحبي التعرف واكتشاف معلومات جديدة فمن الممكن القيام بزيارة كهف امارنات ومعرفة الكثير من المعلومات المختلفة بواسطة مشاهدة النقوش البارزة الموجودة علي جدران الكهف.

تتميز مدينة كشمير بوجود بها حديقتين من أجمل الحدائق و هم حديقة نيشات وحديقة شاليمار باغ.

بالنسبة لحديقة نيشات فهي من أجمل الحدائق الموجودة في كشمير تطل الحديقة علي بحيرة دال هذه الحديقة تعتبر مزار هام جدا للسياح . تتميز هذه الحديقة بوجود الأعشاب الخضراء والنباتات المختلفة والأشجار المرتفعة . كما إنها تطل أيضا علي جبال الهملايا الشهيرة التي تعتبر أعلي قمة في العالم. إذا أردت أن تشعر بالراحة والاستجمام فعليك القيام بزيارة هذه الحديقة التي تتميز بالهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة . كما أن تم تحديد ممرات في الحديقة لمحبي رياضة المشي فعليك القيام بالسير وتأمل المناظر الربانية المختلفة. وإذا كنت تحرص علي مشاهده غروب الشمس فعليك الجلوس في أي مكان في الحديقة أو الدخول في المطاعم المختلفة وتناول الوجبات المحببة و متابعة الغروب. بالنسبة لحديقة شاليمار باغ  هي من أهم الحدائق الموجودة في كشمير وتتصل هذه الحديقة مع بحيرة دال. توجد في الحديقة الكثير من الأزهار الجميلة والأشجار المختلفة التي تساعد علي قضاء أجمل الأوقات. فإذا كنت تحب إن تختار بين الحديقتين فإن كل حديقة متميزة ونظيفة ولا توجد حديقة احلي من الأخرى وذلك لأنهم بالفعل لا يختلفون عن بعضهم البعض.

 

عند الحديث عن مدينة أخري من المدن الموجودة في الهند هي مدينة نيودلهي.

أكثر المدن زيارة في الهند : نيودلهي

إن محاولة السفر إلي مدينة نيودلهي في الهند هي من انجح القرارات التي من الممكن أن يتم اتخاذها دون التردد .هناك تستطيع قضاء أمتع الأوقات من خلال التسوق وزيارة الأماكن السياحية المختلفة . من أهم الأماكن التي يجب أن لا تفوت الفرصة في زيارتها هي زيارة القلعة الحمراء. تعتبر القلعة الحمراء رمز من رموز السياحة الأثرية في الهند. تتميز بالتصميم الرائع المبدع ومتخذ الطابع الإسلامي في بناءه . يوجد داخل المبني مسجد موتي ومسجد اللؤلؤة وقصور السلطان. إذا كنت من محبي التطلع عن المعلومات التاريخية فعليك بزيارتها والتجول داخلها ومعرفه كل المعلومات التاريخية عنها وسبب إنشائها كما أن تم إنشاء حديقة حول القلعة والتي تساعدك علي الجلوس بها ومشاهدة الأشجار والمناظر الجميلة والتقاط الصور المختلفة للعائلة والأصدقاء. بعد الانتهاء من التقاط الصور المختلفة يمكنكم الجلوس في المطاعم والمقاهي وقضاء باقي اليوم في هذا المكان الجميل. أيضا من ضمن الأماكن المعروفة هي ما يسمي بقطب مينار.  هو يعتبر واحدة من الأماكن السياحية لأنه يحتوي علي المعالم التاريخية الهامة في المدينة، تعتبر هذه المنارة هي أطول منارة موجودة في الهند والتي توجد ضمن مجمع كبير تضم الكثير من مباني تاريخية. تم إدراج قطب مينار من قبل منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمية. لا تخلو هذه المدينة من الأماكن الدينية مثل مسجد الجامع ويتميز هذا الجامع بمعماره الهندسي الضخم وهو من اكبر المساجد الموجودة في الهند والتي يحرص السياح وخاصة المسلمين لزيارته . يتميز هذا الجامع بحجمه الكبير حيث انه يسع حوالي خمسة وعشرون ألف مصلي . يوجد في وسط المسجد بركه من المياه التي تستطيع من خلالها يقوم المصلون للوضوء لإقامة الصلاة و قضاء وقت جميل في الجو الديني . بمجرد الانتهاء من قضاء الشعائر الدينية فمن الممكن التجول في الأسواق الموجودة حول المسجد وشراء الاحتياجات الخاصة.

إذا كنت تحرص علي التعرف أكثر عن المعلومات التاريخية في المكان فمن الأماكن المميزة في نيودلهي هي المتحف الوطني وضريح همايون. عند التحدث عن المتحف الوطني فهو يعتبر واحد من أهم الأماكن السياحة  الموجودة في نيودلهي. يعرض هذا المتحف الكثير من فهو يعرض الكثير من الأعمدة والتماثيل والآثار التي تعود في وقتها إلي ما قبل التاريخ. يعرض المتحف تماثيل لشخصيات صنعت بواسطة الحجر الرملي وأخرى مصنوعة من البرونز وآثار أخرى لحضارات وادي السند تضم مخطوطات وأسلحة وملابس وغيرها الكثير. بالنسبة ضريح همايون هو يعتبر واحد من أهم آثار الحضارة المغولية في الهند  يعتبر من أهم معالم السياحة في دلهي ويعتبر هذا الضريح هو عبارة عن الضريح الوحيد الموجود في الهند وقد بني عام 1570 وقد استوحي بناؤه من تاج محل الشهير في الهند. من أهم الأماكن الموجودة في مدينة نيودلهي هي بوابة الهند هي من الأماكن التي تم بنائها لتخليد ذكري تسعين ألف جندي هندي ماتوا أثناء الحرب العالمية الأولي . من خلال هذه البوابة يمكنك التجول داخله للتعرف علي المعلومات الخاصة بالمكان والتعرف علي أسماء الجنود الذين ماتوا أثناء الحرب. كما يتم تنظيم الكثير من الحفلات المختلفة التي تقيم بالقرب من البوابة في الأعياد والمناسبات مثل عيد الاستقلال وعيد الجيش. من المعابد الموجودة في نيودلهي هو معبد اكشاردام. أهم ما يميز هذا المعبد هو استخدام الحجر الرملي الوردي والرخام الايطالي  في بناءه  وهذا الذي يجعله من المعابد المميزة والمختلفة بالإضافة إلي أن المعبد يضم الكثير من التماثيل التي تجعله من الأماكن التي يحرص أن يزوره السياح لمشاهدة هذه التماثيل المختلفة والالتقاط الصور التذكارية . بعد ذلك من الممكن أن تقوم بالتجول  في الحديقة الخاصة الموجودة في المعبد والاستمتاع بأجمل الأوقات وسط الطبيعة الساحرة.

تتميز مدينة نيودلهي بوجود الكثير من الحدائق المختلفة مثل حديقة حيوان دلهي و حدائق لودي. أهم ما يميز مدينة دلهي أنها المدينة الوحيدة في الهند التي بها حديقة حيوان . إنها تحتوي علي الكثير من الحيوانات المختلفة النادرة. هذه الحديقة هي سبب كافي لان تجعلها مزدحمة سنويا بالسياح . قد يحرص السياح أن يأتوا إليها من جميع أنحاء العالم ليرو هذه الحيوانات والتقاط الصور لهم بالإضافة إلي وجود الأشجار الخضراء الموجودة داخل الحديقة. من أهم الحيوانات الموجودة بها فرس النهر, الشمبانزي, والحمار الوحشي. هناك قسم أخر في الحديقة مخصص للطيور, وهذا القسم يجمع كل أنواع الطيور المختلفة مثل الطاووس واللقالق والبط. كما يوجد أيضا منزل خاص للزواحف. تتميز الحديقة أيضا بحرصها علي تقديم أفضل الخدمات وذلك من خلال بناء الأكشاك والمحلات المختلفة والمقاهي لكي تستطيع الجلوس بها والاستمتاع بشرب مشروبك المفضل أو إذا كنت لديك الرغبة في تناول الطعام فان المطاعم هناك أيضا توفر كل أنواع الوجبات السريعة حتى تستطيع أن تأكلها وتستكمل التجول داخل الحديقة. أما بالنسبة لحدائق لودي فهي من الحدائق المشهورة في دلهي. أهم ما يميزها هو انها تضم المعلومات المختلفة عن الحضارتين الهندوسية والإسلامية. تتميز هذه الحديقة بدقة بناءها وكما أنها تتميز بوجود التناسق الهندي بين الأضرحة بالإضافة إلي توافر الحدائق الخلابة الرائعة التي تجعل الزائر يشعر بالراحة النفسية في وجودة في هذا المكان. يوجد في الحديقة أيضا ممرات طويلة بين الأشجار تستطيع من خلالها القيام برياضة المشي والتجول في المكان للتعرف أكثر عن الحديقة والتمتع بالنظر إلي الطبيعة الساحرة , يوجد أيضا في الحديقة الكثير من طيور الإوز والحمام والسناجب التي يحرص الزوار علي التقاط الصور لهم واللعب معهم ومحاولة إطعامهم. من أهم وسائل المواصلات المريحة الموجودة في الهند وخاصة في نيودلهي هو التوك توك. هذه الوسيلة من الوسائل الرخيصة في الثمن والتي تجعل الغالبية يحرصون علي ركوبه ليس فقط لأنها رخيصة الثمن ولكن لأنها مفتوحة فتساعدهم علي متابعه الطرق والتمتع بمشاهدة جمال البلاد.

من أجمل المدن الموجودة في الهند هي مدينة ميسور الهندية.

أكثر المدن زيارة في الهند : ميسور

تتميز مدينة ميسور أنها تتسم بالطابع العصري الحديث المختلف عن الأماكن الأخرى ذات الطابع الأثري القديم. كما أن يوجد بها الكثير من الحدائق والمتاحف والأماكن  المختلفة المخصصة للتنزه حتى تستطيع قضاء بها أجمل الأوقات . من هذه الأماكن .أهم ما يميزها هو وجود تلال يسمي بتلال شامندي التي تعتبر من أكثر الأماكن الموجودة التي تستطيع من خلالها التأمل في المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلي وجود المعابد بها. بعد الانتهاء من التجول في هذه التلال فعليك أن لن تنسي ابدأ أن تذهب إلي حدائق بريندافن والتي تعتبر من أشهر الحدائق الموجودة في الهند. ذلك لان توجد بها النوافير الراقصة  بألوانها المختلفة . لذلك إذا أردت قضاء وقت ممتع في المساء فعليك الذهاب إلي هذه الحديقة للاستمتاع بهذه الأنوار والألوان المختلفة الموجودة بها. بالإضافة إلي وجود بحيرة المشهورة هناك لان هذه البحيرة قد  سميت بنفس أسم المدينة  وهي بحيرة ميسور, تشتهر هذه البحيرات بوجود الأشجار الكثيفة العالية بالإضافة إلي وجود القوارب التي من خلالها تقوم بتجول داخل البحيرة ومشاهدة الأماكن الطبيعية والطيور الجميلة والتقاط الصور لهم. أيضا من الأماكن الأخرى التي عليك القيام بزيارتها هو قصر ميسور وكنيسة فيلامنا.

 

من المدن الأخرى الموجودة في الهند هي مدينة أو ولاية كيرلا.

أكثر المدن زيارة في الهند :كيرلا

هي ولاية هندية تقع في الجنوب الغربي من الهند.  تتميز ولاية كيرلا  أن بها الكثير من الأماكن التي عليك القيام بزيارتها قبل مغادرة دولة الهند. من أهم هذه الأماكن هي مدينة مونار. هذه المدينة من أجمل مدن كيرلا وتتميز بوجود المزارع التي تحتوي علي مزارع الشاي والتوابل. . كما أن بها حديقة تسمي حديقة ايرافيكولام وهي حديقة تضم عدد كثير من الحيوانات المختلفة و بها كثير من الحيوانات المهددة بالانقراض, بالإضافة إلي وجود الشلالات المختلفة .   والمفاجأة الكبرى لمحبون الشاي ومن يحبون تذوق الأطعمة المختلفة منه فعليك أيضا  بزيارة متحف الشاي. هذا المتحف يقع في منطقة جبلية ومحاط بالأشجار التي تعطي شكل جميل ومبهج في المكان من خلال هذا المتحف تستطيع التعرف علي أنواع مختلفة من الشاي والتعرف علي فوائده. من الأماكن الأخرى المميزة في الهند هي تيكادي وهي واحدة من المناطق السياحية الموجودة وتعتبر محمية للحياة البرية الموجودة في الهند. كما أن بها محمية تسمي بمحمية النمر التي تضم الكثير من الحيوانات المختلفة ومعظم هذه الحيوانات مهددة بالانقراض كما يوجد بها حديقة من أهم الحدائق الموجودة وتسمي حديقة التوابل ومن خلال هذه الحديقة تستطيعون التعرف علي الأنواع المختلفة من التوابل لذلك فإذا كنت من محبي المذاق الهندي فعليك بزيارة  الكثير من المتاجر المختلفة التي يتم شراء من خلالها التوابل بمختلف أنواعها. لعشاق المغامرة فعليك أيضا ركوب القوارب المصنوعة من الخشب للتجول داخل النهر والاستمتاع بجمال الطبيعة والمناظر الخلابة.

أهم الشواطئ الموجودة في كيرلا هو شاطئ فاركالا وهو من اكبر الشواطئ الموجودة في الهند.أهم ما يميز هذا الشاطئ هو وجود الرمال البنية بالإضافة إلي نقاء المياه التي ينجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع وقضاء أمتع اللحظات. هذا الشاطئ هو أفضل مكان من خلاله تحصل علي الراحة و الاستجمام وذلك لما به من مناظر طبيعية خلابة  بالإضافة إلي وجود التلال الخضراء والرمال الناعمة كل هذه المميزات تساعدكم علي الاستمتاع مع الأسر والأصدقاء وممارسة السباحة في هذه المياه المميزة الصافية.كما أن عشاق رياضة الغطس فيستطيعون أن يقوموا بالغطس ومشاهدة الكائنات المختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية والتقاط أجمل الصور . كما يتوافر أيضا الأسواق والمحلات حول الشاطئ حتى تستطيعون شراء ما تحتاجونه علي الشاطئ وشراء الهدايا التذكارية وتقديمها للأصدقاء.و لن ينسوا أيضا أن يقوموا بإنشاء المطاعم لتقديم أشهي الأكلات المختلفة و هذه المطاعم موجودة علي البحر حتى تشعر بالاستمتاع بالمناظر الجميلة والبحر أثناء تناول وجبتكم المفضلة. من الأماكن المختلفة الموجودة في كيرلا هي مدينة كوتشي .تتميز بوجود شاطئ مميز بها ويسمي شاطئ فورت كوتشي بالإضافة إلي أن بها ممشى وكورنيش علي البحر. أيضا يتم القيام بعمل رحلات مختلفة عن طريق استخدام القوارب الصغيرة للتنزه داخل المياه والتأمل في المناظر الطبيعية المحيطة كما بتوفر بها مدينة العاب مخصصة للأطفال لذلك لا داعي للشعور بالقلق تجاه أطفالكم فان يتوفر أحلي وأجمل مدينة للألعاب وتسمي بانكل جوني درايف.

     من خلال السطور السابقة قد قمنا بتوضيح أهم المعلومات عن دولة الهند ووضحنا أهميتها بين الدول وكيف أصبحت واحدة من أهم الدول التي يحرص الكثير علي الذهاب إليها من جميع أنحاء العالم.كما وأنها تعتبر من أكثر المدن السياحية الموجودة في العالم التي تجمع بين البساطة والفخامة. لذلك لا تترددوا في زيارتها وزيارة أجمل المدن الموجودة بها. فبمجرد الوصول إلي هناك ستشعر بالسعادة والراحة النفسية.

إن الحياة مليئة بالصعوبات والمشاكل وكثيرا منا يحتاج إلي الابتعاد عن كل هذه المشاكل ومحاولة استعادة نشاطه مره أخري حتى يستطيع أن يكمل في هذه الحياة لذلك لا تأخذ وقتا كثيرا في التفكير وحاول أن تخطط جيدا لمحاولة القيام برحلة إلي الهند  ومن المؤكد أنكم لن تنسوها ولن تشعروا بالندم في الذهاب إليها بل ستحاولون تكرارها أكثر من مرة لان من المؤكد إنكم لن تستطيعون الذهاب إلي كل الأماكن الموجودة بها وستحاولون تكرارها حتى تستطيعون الاستمتاع بكل مكان موجود في الهند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام هذهHTML العلامات والصفات:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>